الشريط الاخباريعربي

الدفاع العراقية: تحرير منطقة العرسان في الفلوجة ورفع العلم العراقي

أفادت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها بتحرير منطقة العرسان جنوب شرق الفلوجة بشكل كامل، ورفع العلم العراقي عليها.

وقالت الدفاع العراقية إن فرقة المشاة 17 نجحت في تحرير المنطقة، وعثر أفرادها خلال البحث والتفتيش على عدد من المدافع والصواريخ والعتاد التي تركها مسلحو “داعش” بعد اقتحام قطعات الفرقة المناطق التي كانت تسيطر عليها هذه الجماعات.

وورد في بيان الوزارة أن طائرات التحالف الدولي دمرت ضمن قاطع قيادة عمليات تحرير نينوى 5 عجلات تابعة لتنظيم داعش ومخازن وعتادا، وبالإضافة إلى مقتل 10 من عناصر التنظيم في قاعدة القيارة، وتدمير مصنع للتفخيخ قرب قرية جحلة في ناحية القيارة.

وبناءا على معلومات استخبارية دمرت ضربة جوية لطيران التحالف الدولي 4 مقرات لتنظيم داعش أسفرت عن مقتل 30 من عناصره كانوا متواجدين داخل هذه المقرات، وتدمير مستودع أسلحة تدميرا كاملا في قرية الحاج علي إحدى قرى جنوب الموصل.

ونجحت قيادة عمليات تحرير نينوى بفتح عدة ممرات آمنة ليتم عبرها خروج المدنيين حيث نزح ومنذ الساعات الأولى لفتح هذه الممرات أكثر من 394 عراقيا من قرى الحاج علي باتجاه القطعات العسكرية المتواجدة في قرية خرائب جبر حيث قدمت لهم هذه القطعات المساعدات الطبية والإنسانية والمواد الغذائية ومن ثم جرى نقلهم إلى مخيمات النازحين.

وفي تطور ميداني لمعركة الفلوجة، أعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة عن تحرير المجمع الحكومي من قبضة تنظيم داعش بشكل كامل ورفع الأعلام العراقية فوق مبانيه.

وقال الفريق عبد الوهاب الساعدي إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع والشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير المجمع الحكومي وسط الفلوجة بالكامل ورفع العلم العراقي فوقه.

وأضاف قائد عمليات تحرير الفلوجة عن السيطرة على منطقة حي نزال وسط المدينة، فيما لفت الى أن مقاومة عناصر داعش أضحت ضعيفة داخل مركز الفلوجة بسبب انهيارهم.