الشريط الاخباريدولي

اعتراف أسترالي في العدوان على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور

أقرت استراليا بأن طائراتها شاركت إلى جانب طيران التحالف الأمريكي في العدوان الذي شنه على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور.

ونقلت وكالة رويترز عن وزارة الدفاع الأسترالية قولها في بيان نشرته اليوم.. “إنها ستتعاون بالكامل في مراجعة يجريها التحالف للواقعة”.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أشارت في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي إلى أن معطيات العدوان الغاشم على موقع للجيش السوري في جبل ثردة بدير الزور تؤكد أن هذا العدوان كان متعمدا ومخططا له حيث جاء العدوان في إطار التمهيد لتنظيم “داعش” للسيطرة على الموقع.

وأضافت وزارة الدفاع الاسترالية.. إنه “في حين أن سورية لا تزال محيطا متغيرا ومعقدا للعمليات فإن استراليا لن تتعمد أبدا استهداف وحدة عسكرية سورية معروفة أو تقديم دعم لتنظيم داعش” معربة في الوقت ذاته عن تعازيها لأسر الضحايا من الجيش العربي السوري.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت أن طيران “التحالف” الأمريكي اعتدى أمس على أحد مواقع الجيش العربي السوري في جبل ثردة بدير الزور ما “أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه”.