الشريط الاخباريسلايدسورية

زاخاروفا لباور: زوري سورية لتعرفي معنى الخجل

دعت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سامانثا باور لزيارة سورية “لترى بعينها كيف يعيش الناس في ظروف الحرب ولتعرف معنى الخجل”.

وقالت زاخاروفا في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم ردا على تصريحات لباور حول روسيا “عزيزتي سامانثا باور لمعرفة معنى كلمة الخجل أنصحك بالذهاب إلى سورية والالتقاء مع الناس هناك ليس مع النصرة ولا مع المعارضة المعتدلة التي يقلق واشنطن إيصال المساعدات الإنسانية إليها ولا مع مناضلي المستقبل النير المقيمين في الغرب بل مع الناس الذين يعيشون هناك رغم ست سنوات من الاختبار الدموي الذي يجرب في بلدهم بمشاركة نشطة من واشنطن”.

وأضافت زاخاروفا أنها “تلتقي السوريين كثيرا .. ممثلي المعارضة من المدن السورية وأطفالا يتامى يأتون إلى روسيا للراحة أو العلاج والصحفيين”.

وتعهدت زاخاروفا متهكمة بتحمل نفقات سفر باور إلى سورية كاملة وقالت “لا تخافي معي.. لن يلمسك أحد إلا إذا ضرب طيرانكم مرة أخرى بالخطأ وستجدين فيما بعد ما يمكن تذكره وتعرفين معنى كلمة خجل”.

وكانت باور قالت في وقت سابق “أن ممثلة الخارجية الروسية يجب أن تخجل من تصريحها بأن الولايات المتحدة تدافع عن ارهابيي داعش”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت أن طيران “التحالف” الأمريكي اعتدى أمس على أحد مواقع الجيش العربي السوري في جبل ثردة بدير الزور ما “أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد فى صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه”.