محليات

رؤساء اللجان العمالية بحمص: تثبيت المياومين والموسميين والعقود

طالب رؤساء اللجان النقابية التابعة لاتحاد عمال حمص بتثبيت العمال المياومين والموسميين والعقود ومتابعة شؤون ذوي شهداء الطبقة العاملة وزيادة الرواتب، ومعالجة نقص الكوادر الحاصل في اغلب التجمعات العمالية عبر الإعلان عن مسابقات جديدة، وتعديل أوضاع العاملين ممن تغير نوع الشهادة التي يحملها.

وأشاروا خلال اجتماعهم أمس مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام للعمال إلى أهمية متابعة الوضع التنظيمي للعمال في التجمعات العمالية، وإعادة منح الحوافز الإنتاجية وتشميل أبناء العاملين بالضمان الصحي، وتعديل قانون الضمان الصحي فيما يتعلق بإصابات العمل.

ودعا الأعضاء إلى منح تعويض طبيعة العمل على أساس الراتب والعمل الإضافي والاختصاص للمعاهد المتوسطة والمكافآت نظرا للظروف المعيشية الصعبة.

وبينوا أهمية مكافحة الفساد ومعاقبة المقصرين في مواقع العمل والإنتاج وتعديل قانون التنظيم النقابي، وتعديل تعويض صناديق النقابة ورفع مبلغ الإعتمادات المخصصة للطبابة بحيث تكفي لأدوية الأمراض الدائمة والمزمنة، ورفد المشفى العمالي بالتجهيزات والكوادر القادرة على النهوض بواقع الخدمات الصحية المقدمة للطبقة العاملة.

ونوه رئيس الاتحاد العام للعمال جمال القادري بالدور المهم الملقى على عاتق رؤساء اللجان النقابية في التواصل مع العمال والتعرف على مشاكلهم وهمومهم والعمل على حلها بالتنسيق مع اتحاد عمال المحافظة والاتحاد العام والكوادر الإدارية في التجمعات العمالية إلى جانب دورها الرقابي في مواقع العمل في الحد من مظاهر الفساد الإداري.

بدوره لفت رئيس اتحاد عمال محافظة حمص سامي أمين إلى الجهود التي تبذل من قبل اتحاد عمال المحافظة في سبيل التواصل مع العمال، والتعرف على صعوبات العمل عبر اللجان النقابية والاجتماعات واللقاءات الدورية معهم في مواقع العمل، مستعرضا الإجراءات وما تم اتخاذه مؤخراًَ من قرارات تخدم العمال في اغلب التجمعات العمالية.