سلايدسورية

تدمير عربات وآليات للإرهابيين في دير الزور

نفذت قوات الجيش العربي السوري، بتغطية من الطيران الحربي، ضربات مكثفة على تجمعات تنظيم “داعش” والمناطق التي تسلل اليها إرهابيوه في محيط مدينة دير الزور وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في دير الزور بأن الضربات “دمرت آليات مزودة برشاشات ومدفعا ثقيلا وعربة “بي ام بي” ودبابتين على مختلف محاور الاشتباكات التي دارت مع إرهابيي “داعش” وتحركاتهم في منطقة المقابر وإحياء الحويقة والرشدية والصناعة والجبيلة ومحيط كل من البانوراما والمطار وجبل الثردة وقرى البغيلية والحسينية والجنينة”.

وأشار المصدر إلى أن حامية مطار دير الزور “دمرت عربة مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار يقودها انتحاري من تنظيم داعش الإرهابي قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط المطار”.

ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش “أحبطت محاولة تسلل لتنظيم داعش التكفيري باتجاه النقاط العسكرية في منطقة تل بروك شمال غرب مدينة دير الزور وقضت على 5 من إرهابييه وأصابت آخرين”.

إلى ذلك أشارت مصادر أهلية من مدينة الميادين وبلدة العشارة وقرية البوليل بالريف الشرقي إلى أن عناصر المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية “أحرقوا عددا من مراكز تنظيم داعش وسيارات بعضها تابع لما يسمى بـ“الحسبة” وقضوا على 9 إرهابيين”.