محليات

إجراءات جديدة لتوزيع المحروقات على المحطات ومراكز التوزيع في القنيطرة

اتخذت اللجنة الفرعية للمحروقات بالقنيطرة عدة إجراءات للحد من حالات الازدحام على المحروقات بالمحافظة تضمنت إعادة توزيع الآليات على محطات ومراكز التوزيع لمنع الاكتظاظ وتخصيص كمية 15-20 ليترا من المازوت أو البنزين لكل آلية يوميا.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة المهندس علي زيتون أن الإجراءات تضمنت ايضا مراقبة وصول وتفريغ وتوزيع الكميات الواردة إلى المحطات بالتعاون مع دوريات قوى الأمن الداخلي ومراقبة حركة البيع والتزام أصحاب المحطات بالتسعيرة الرسمية إضافة إلى إجراء معايرة دقيقة للعدادات لسيارات الموزعين ومراكز التوزيع.

وأشار زيتون إلى أن المديرية قامت بتخصيص 20 ليترا من المازوت للسرافيس العاملة على خط القنيطرة-دمشق لكل رحلة لتأمين نقل الركاب وعدم استغلال سائقي المركبات للمواطنين لافتا إلى أن إجمالي الكميات الموزعة من مازوت التدفئة من الدفعة الثانية بلغت 831 ألف ليتر منذ بداية العام وحتى منتصف الشهر الجاري ضمن الوحدات الإدارية في خان أرنبة وحضر والكوم وايونا ومدينة البعث وجبا.

يذكر أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة وزعت نحو مليونين ونصف المليون ليتر من المازوت من الدفعة الأولى على الأسر المكتتبة في الوحدات الإدارية العاملة على أرض المحافظة.