سلايدمحليات

الموارد المائية: وصول الماء لمحطة سلميان الحلبي تمهيداً لضخها لأحياء حلب

أعلن وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن عن وصول المياه الى محطة سليمان الحلبي اليوم تمهيدا لضخها الى الاحياء السكنية بمدينة حلب.

واوضح الوزير الحسن أنه بوشر منذ يوم أمس بضخ المياه من محطة الخفسة بريف حلب الى محطة سليمان الحلبي وقد وصلت المياه الى هذه المحطة التى ستضخها بدورها الى خزانات تشرين التي تغذي العديد من أحياء المدينة مشيرا الى أن المياه ستصل اليوم ايضا الى محطة باب النيرب التى تغذي باقي أحياء المدينة.

ونوه وزير الموارد المائية بأن هذا الانجاز الخدمي جاء نتيجة الجهود المثمرة التى بذلت بالتعاون مع وزارة الكهرباء ومحافظة حلب والتي ادت لايصال المياه بأقصر وقت ممكن وذلك بعد الانجاز الذى حققه أبطال الجيش العربي السوري بتحرير محطة الخفسة من الارهاب عبر عملية عسكرية دقيقة أسهمت في الحفاظ على المحطة وتجهيزاتها.

وأشار الحسن الى أن كميات المياه الواصلة الى حلب ستزداد تدريجيا حيث سيتم اجراء الصيانات اللازمة في المحطات التي افتقدت أعمال الصيانة على مدى السنوات الماضية بسبب الإرهاب مختتما حديثه بالتأكيد على حرص الوزارة على توفير مياه الشرب وتحقيق الاستقرار المائى في حلب.

من جانبه بين المهندس محمد زهير خربوطلي وزير الكهرباء أن ورشات الكهرباء قامت بتأمين التغذية الكهربائية لمحطة الخفسة عبر خط /66/ كيلوفولت الواصل اليها من سد تشرين مؤكدا أن الوزارة حريصة على اعادة التيار الكهربائي الى حلب وجهودها مستمرة بهذا الصدد.

بدوره لفت محافظ حلب حسين دياب الى أن عودة المياه الى حلب تأتي بعد أكثر من شهرين من الانقطاع التام وبعد أكثر من خمس سنوات من المعاناة بسبب الارهاب منوها بأن فرحة أهالي حلب بعودة المياه مضاعفة بعد تحرير محطة مياه الخفسة من الارهاب بفضل بطولات وتضحيات جيشنا البطل وبالتالى باتت المصادر المائية التى تغذي أهالي حلب من الخفسة وصولا الى سليمان الحلبي وخزانات تشرين امنة وفي عهدة مؤسسة المياه.

وقال المحافظ انه “خلال الايام الماضية كانت هناك جهود مضاعفة من كل المؤسسات المعنية وورشات وزارتي الموارد المائية والكهرباء لاجراء الصيانة اللازمة لمحطة الخفسة باشراف مباشر من الوزراء وبمتابعة من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس.