محليات

23 الجاري موعد المؤتمر العلمي العاشر لنقابة أطباء دمشق

يقام المؤتمر العلمي العاشر لنقابة أطباء دمشق ومعرض الصحة الطبية الثالث “ميد هيلث” في الفترة ما بين ال 23 وال 25 من الشهر الجاري وذلك في فندق داما روز بدمشق.

ويتضمن المؤتمر 40 محاضرة علمية لأطباء مختصين من ذوي الخبرة حول عدة محاور منها الحمول عالية الخطورة وأسباب الإجهاض عند المرأة إضافة إلى 6 ورشات عمل حول تصوير الأشعة القلبي والنسائي.

وبين الدكتور يوسف الأسعد نقيب أطباء دمشق في تصريح لـه اليوم أن الهدف من المؤتمرات العلمية تبادل الخبرات والتجارب بين الأطباء من مختلف الاختصاصات واطلاعهم على أحدث المستجدات في العلوم الطبية ونشر ثقافة التعليم المستمر ورفع مستواهم المهني والعلمي.

وأشار الأسعد إلى أن التحضيرات مستمرة لإقامة المؤتمر الذي يشهد إقبالا كبيرا على المشاركة حيث سيناقش المشاركون فيه حالات مرضية للاستفادة من كل التشخيصات إضافة الى حالات سريرية ذات صلة بمحاور المؤتمر.

من جانبه لفت أنس ظبيان مدير عام شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات إلى أن المؤتمر سيرافقه معرض الصحة الطبية الثالث “ميد هيلث” بمشاركة 35 شركة طبية من إيران والصين والولايات المتحدة الامريكية وكندا وايرلندا والهند واليابان وكوريا الجنوبية وسويسرا وألمانيا إضافة إلى بلدان أخرى.

يذكر أن شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات أطلقت مجموعة من المعارض التخصصية منذ عام 2014 وكان آخرها معرض التوظيف وفرص العمل “جوبكس” الذي أقيم في تشرين الأول الماضي بمشاركة خمسين شركة محلية إضافة إلى مجموعة معارض العام الماضي مثل معرض الصحة الدوائية ومعرض الصحة الطبية “ميد هيلث” ومعرض التعليم العالي “سايوس”.