سورية

الأمم المتحدة: جميع الأطراف السورية أكدت مشاركتها بجنيف 5

أعلنت الأمم المتحدة أن جميع الأطراف السورية التي شاركت في جولات الحوار السوري – السوري السابقة أكدت مشاركتها بالجولة الخامسة من الحوار في جنيف.

الناطقة باسم الأمم المتحدة اليساندرا فيلوتشي قالت إن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا لفت إلى أن كل المدعوين الذين حضروا الجولات السابقة من الحوار السوري أكدوا مشاركتهم.

وكان الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أكد خلال حوار مع التلفزيون العربي السوري أمس الأول عزم وفد الجمهورية العربية السورية الذهاب إلى الجولة الخامسة من جنيف والعمل حسب جدول الأعمال الذي انتجته الجولة الرابعة من جنيف والمتضمن أربع سلات وتفرعاتها.

كذلك أوضحت فيلوتشي أن رمزي عز الدين رمزي مساعد المبعوث الخاص للأمم المتحدة سيتولى مهمة افتتاح الجولة الخامسة في جنيف، قائلة إن “دي ميستورا يزور عدة عواصم وسيكون خلال الساعات الـ 48 القادمة في موسكو وأنقرة”، مشيرة إلى أن المبعوث الأممي سيعود إلى جنيف يوم الجمعة المقبل.

رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أوضح خلال دائرة تلفزيونية مغلقة بين موسكو وباريس حول طاولة مستديرة اليوم أن “رفض المعارضة المسلحة المجيء مؤخرا إلى أستانا واستعدادها للحضور إلى جنيف يساعد في استئناف المحادثات بعد غد بكامل النصاب لجميع المشاركين المحتملين”.