ثقافة وفن

«سوريانا» تعلن نتائج مسابقتها لأجمل نص شارة مسلسل

أعلنت مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي نتائج مسابقتها لأجمل نص غنائي كشارة مسلسل تلفزيوني.

وشارك في المسابقة خمسة وعشرون نصا بمواضيع إنسانية واجتماعية مختلفة ومستويات متباينة ومتنوعة حيث فازت في المرتبة الأولى نبوغ محمد أسعد عن قصيدتها (آه يا زمن) حيث جاء في قرار لجنة التحكيم أن النص الفائز حقق الشروط الفنية لنصوص الشارات الغنائية بينما حجبت اللجنة المرتبة الثانية والثالثة لعدم توافر شروط العمل الغنائي الصالح للشارة.

في حين نوهت اللجنة بنصوص ذات مستوى مقبول رغم عدم امتلاكها مقومات الشارة الغنائية للمسلسل التلفزيوني وهي نص (على النبعة) لنرجس عمران و(لوام) لنعمان ابراهيم حميشة و(قهوة) لعلا أبو عجيب و(رسالة من أم) لمنيرة خضر.

وقالت الشاعرة أميرة الكردي مديرة العلاقات في مؤسسة سوريانا إن العمل الفائز كان قد وافق كافة الشروط المطابقة في متطلبات المسابقة إضافة إلى مستواه الفني مما جعله يحصل على المرتبة الأولى في محاولة لانصاف بقية النتاجات المشاركة برغم أنها فقدت بعض الشروط التي لا يمكن أن تعطيها مجال لتكون شارات مسلسلات تلفزيونية علما أن بعضها يمتلك مقومات الشعر.

على حين رأت الشاعرة نبوغ أسعد الفائزة في المسابقة أن هذا الفوز هو حافز لاعطاء الأغنية السورية مكانها الطبيعي في المقدمة بصفتها الحضارية والثقافية برغم كل ما يدور من أزمات بسبب ما يتعرض إليه وطننا من مؤامرات لافتة إلى أنها سعيدة بهذا الفوز لأنها أرسلت مشاركتها دون أن تعرف أحد وفوجئت بالفوز.

يذكر أن الشاعرة نبوغ أسعد الفائزة بالمسابقة لها أغنيتان مسجلتان الأولى من ألحان بطرس بطرس وهي “شو قولك” والثانية من ألحان غياث النقري وهي بعنوان “هالبدلة شو بتلبقلك”.