محليات

لتخفيض الأسعار…ربط “دواجن السويداء” بتغذية كهربائية دائمة

بكلفة إجمالية قدرها نحو 100 مليون ليرة افتتح اليوم بالسويداء مشروع ربط منشأة الدواجن بخط توتر كهربائي متوسط هوائي دائم التغذية من محطة الكوم بطول 4175 مترا.
وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي خلال تدشين المشروع إلى أهمية هذا الخط في تأمين التغذية الكهربائية المستمرة لهذه المنشأة وتخفيف النفقات والاستغناء عن المولدات ومستلزماتها من وقود وصيانة، مبينا مدى تخديمه لعدد من المنشآت الواقعة على الطريق كمركز الإقامة المؤقتة للوافدين في رساس ومحطة بحوث الماعز الجبلي ومستودعات الأعلاف والمجبل الإسفلتي التابع لمديرية الخدمات الفنية.
ونوه أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيى الصحناوي بأهمية المشروع في دعم الاقتصاد الوطني ومساهمته في تلبية احتياجات المواطنين.
ولفت معاون وزير الزراعة المهندس أحمد قاديش إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار سلسلة الدعم الحكومي المقدم للثروة الحيوانية بشكل عام وقطاع الدواجن خاصة ويتناسب مع احتياج المنشأة الفعلي للخط بهدف تخفيف تكلفة الإنتاج بما ينعكس على سعر المنتج وتقديمه بسعر التكلفة ودعم التدخل الإيجابي لها بالسوق.
وبين مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر أن الخط الذي جرى تمويله من المؤسسة ونفذته شركة كهرباء السويداء يسهم بالمحافظة على استمرار العملية الإنتاجية بالمنشأة و تخفيف أعباء تكلفة المنتج وأعمال الصيانة.
وأوضح مدير منشأة دواجن السويداء الدكتور طلعت نمر أن أهمية المشروع في معالجة مسالة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وتأثيرها على سير العملية الإنتاجية بالمنشأة ما يسهم بضمان استمرارية العمل وتخفيض تكاليف مصادر الطاقة المرتفعة.
حضر الافتتاح فعاليات حزبية ورسمية وشعبية في المحافظة
يذكر أن منشأة دواجن السويداء الواقعة جنوب مدينة السويداء أنشئت عام 1976 وبدأت بالعمل عام 1978 وتعمل على تأمين مادة البيض الطازج للمواطنين.