محليات

قبول 1780 طلبا للمتضررين من الإرهاب في الحسكة

أنهت لجنة الأضرار الفرعية بالحسكة دراسة 6000 طلب أضرار مقدم من قبل المواطنين المتضررة ممتلكاتهم نتيجة الأعمال الإرهابية في مختلف مناطق المحافظة.
وبين مدير مكتب لجنة الأضرار الفرعية ادريس شهاب أن اللجنة قبلت 1780 طلبا من الطلبات المقدمة وما تبقى من طلبات غير مستوفية للأوراق الثبوتية، حيث تمت مخاطبة أصحابها لاستكمالها، موضحا أن الطلبات الموافق عليها سيتم تنظيمها في جدول الأضرار الحادي عشر وسيتم عقد اجتماع في مبنى المحافظة قريبا لدراسة هذه الطلبات ومصادقتها ومن ثم إرسالها إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة واللجنة العليا لإعادة الإعمار لدراستها والمصادقة عليها ومن ثم رصد الاعتماد المالي المخصص لصرفه للمواطنين المتضررين وفق هذا الجدول.
ولفت شهاب الى أن الطلبات المقدمة للجنة تمت دراستها خلال الأشهر الأربعة الماضية وكان معظمها مقدما من أهالي ناحية الهول وبلدة الأغيبش وريف المحافظة الجنوبي ولا سيما مدينة الشدادي وناحية العريشة، مشيرا إلى أن اللجنة قامت بصرف الجدول السابع للأضرار بشكل كامل والذي بلغت قيمته 572 مليون ليرة سورية واستفاد منه 2288 متضررا على مستوى المحافظة .
يشار إلى أن لجنة الأضرار الفرعية في محافظة الحسكة قامت بصرف الجداول من الأول إلى السابع للمواطنين المتضررين وأنجزت الجدولين الثامن والتاسع وتمت الموافقة والمصادقة عليهما من قبل اللجنة العليا لإعادة الاعمار ووزارة الإدارة المحلية. كما قامت اللجنة الفرعية بإنجاز الجدول العاشر وإرساله إلى اللجنة العليا والوزارة للمصادقة عليه .