محليات

عودة العملية الإنتاجية في العامة لصناعة السجاد والصوف بحماة

بدأت الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد في حماة الشهر الماضي تنفيذ العقد الذي أبرمته مع إحدى الشركات التجارية الخاصة لبيعها كمية من الصوف المفرز والمغسول والغزول الصوفية.

ونوه المدير العام للشركة العامة المهندس طارق الصباغ بمزايا وفوائد هذا العقد الذي من المتوقع أن يستمر 5 سنوات سواء على صعيد الشركة أو العاملين فيها وأبرزها تحقيق ريعية اقتصادية متميزة وتشغيل جميع أقسام الشركة وخطوطها الإنتاجية.

وأكد الصباغ أنه سيتم بدءا من الشهر المقبل منح كل عامل في الشركة مبلغا وقدره 20 ألف ليرة سورية كحوافز إنتاجية وذلك لأول مرة منذ سنوات نتيجة توقف الشركة عن العمل خلال الفترة الماضية جراء الظروف الراهنة.

وأضاف: إن من مزايا العقد أيضاً تقديم الشركة التجارية الخاصة للشركة العامة لصناعة الأصواف والسجاد آلات حديثة بقيمة 400 مليون ليرة سورية من شأنها تطوير العملية الإنتاجية فيها مع تقديم 2 بالمئة من اجمالي قيمة كل فاتورة لصالح مكتب الشهداء و2 بالمئة أخرى لتوزيعها على العاملين في الشركة ولا سيما المتميزين منهم كحوافز مالية ومكافآت تشجيعية.

وذكر المهندس الصباغ أنه نتيجة الظروف التي واجهت الشركة في إحجام عدد من تجار القطاع الخاص عن بيعها الصوف الخام ليصار إلى تصنيعه، بادرت الشركة الخاصة الى إبرام عقد معها لتقديم كمية 700 طن من مادة الصوف الخام لصالح الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد دون مقابل دعماً لها في الوفاء بالتزاماتها تجاه معامل الدفاع لتصنيع البطانيات والأغطية الصوفيه لصالحها.