محليات

دعم العمل التربوي والتعليمي بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية والمجلس النرويجي للاجئين

بحث وزير التربية الدكتور هزوان الوز خلال لقائه اليوم فريقي الأمانة السورية للتنمية والمجلس النرويجي للاجئين برئاسة كارستن هانسن المدير الإقليمي تعميق أوجه التعاون وتقديم الدعم اللازم للاحتياجات ذات الأولوية.

وأشار وزير التربية إلى سعي الوزارة المستمر لتوفير البيئة المدرسية المناسبة من خلال إعادة تأهيل المدارس وصيانتها وتزويد بعض المدارس ذات الكثافة الصفية المرتفعة بالغرف الصفية المسبقة الصنع والمقاعد المدرسية وبمختلف مستلزمات العملية التربوية للمساعدة في عودة الأطفال إلى مدارسهم وتقديم دروس تعويضية.

ولفت إلى اقامة حملات توعوية وصحية فضلاً عن المساهمة في برنامج التعلم الذاتي وتقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي وتعزيز قدرات المدرسين على الأساليب الحديثة في التعليم “لتعلم النشط” لتفعيل دور الطالب ليكون محور العملية التعليمية-التعلمية وتدريب الأطر التدريسية على المناهج المطورة.

وأوضح وزير التربية أن أولويات الحكومة في خطة إعادة الإعمار في المناطق المحررة هي إعادة تأهيل المدارس وإعمار تلك التي تعرضت للتخريب لضمان سير العملية التربوية بالشكل الأمثل.

بدوره أعرب ممثل الأمانة السورية شادي الألشي عن إمكانية تقديم المساعدة للقطاع التربوي من خلال مذكرة تفاهم بين الأمانة والمجلس النرويجي تستند إلى أولويات وزارة التربية وحاجاتها في ظل الظروف الراهنة والعمل على تقديم التسهيلات اللازمة للمجلس النرويجي للبدء بالعمل.

كما أعرب المدير الإقليمي للمجلس النرويجي عن تقديره لما تقوم به وزارة التربية من أعمال وإنجازات في ظل الظروف الراهنة بهدف ضمان سير العملية التربوية، مبديا استعداد المجلس لتقديم الدعم الممكن لعدد من المشاريع الراهنة للإقلاع بها.