محليات

مدرستي بيتي… حملات “شبيبية” تطوعية بالتعاون مع وزارة التربية

بمناسبة عيد تأسيسها التاسع والأربعين اطلقت منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية اليوم حملة تطوعية في المحافظات تحت عنوان “مدرستي بيتي” تتضمن تنظيف عدد من المدارس وإعادة تأهيل وترميم المقاعد فيها.

ففي دمشق تضمنت الحملة التي نفذت في مدرسة قدسيا للبنات تنظيف المدرسة وإعادة تأهيل المقاعد ورسم العلم السوري وعلم منظمة اتحاد شبيبة الثورة وتخطيط ملاعب المدرسة وزراعة الغراس في حدائقها.

وأشار أحمد عريشة أمين فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة إلى أن الهدف من الحملة تكريس مفهوم العمل الجماعي وتعزيزه لدى الشباب.

بدوره لفت مدير تربية ريف دمشق خالد رحيمة إلى أن وزارة التربية والمنظمة تسعيان لتحقيق أهداف تربوية وتعليمية واجتماعية، مبينا أن المنظمة تقدم مختلف أنواع الدعم للتربية بهدف “ادخال البهجة والفرح إلى قلوب الطلاب وتقديم الدعم النفسي لهم”.

وأشار إلى أن وزارة التربية تستفيد من طلابها في المدارس الصناعية لإعادة تأهيل وترميم الأثاث المدرسي حيث تقدم الوزارة الهياكل الحديدية والصناديق الخشبية ويقوم الطلاب بصناعة المقاعد الجديدة مساهمين بتوفير النفقات.

وأوضح أحمد بكر عضو قيادة فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة أن المنظمة نفذت اليوم أول نشاط للحملة حيث قام الشبيبيون بإصلاح بعض المقاعد المتهالكة وتخطيط الملاعب لإعطاء صورة جميلة عن المدرسة “بيتنا الثاني”.

وبينت سولينا حمادة عضو قيادة الفرع رئيسة مكتب العمل التطوعي والبيئة أن الحملة تأتي استكمالا للعديد من النشاطات التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع وزارة التربية في مختلف الفروع والروابط بجميع المحافظات لتجميل المدارس التي تعرضت للتخريب والتشويه من قبل التنظيمات الإرهابية.

بدورها صفاء ديوب عضو قيادة الفرع أشارت إلى أن الهدف من الحملة زرع أفكار وقيم مضافة تعزز المواطنة والانتماء، ولنؤكد أن المدرسة هي بيتنا الثاني نقضي فيه وقتا طويلا ونظافتها وجماليتها تترك راحة في نفوس الطلاب.

وفي السويداء اطلق فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية التربية الحملة من ثانوية الشهيد كمال عبيد.

وأشار أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء كمال شجاع إلى أن الحملة تحمل رسالة مفادها “المحافظة على المدارس مصدر العلم والمعرفة”.

بدوره أكد مدير التربية بالسويداء هيثم نعيم على المسؤولية الملقاة على عاتق الشباب لتجسيد شعار الحملة بالمدارس ونشر القيم الجميلة التي تحملها.

وبين عضو قيادة فرع اتحاد الشبيبة رئيس مكتب العمل التطوعي والبيئي محمود شلغين أن الحملة تكتسب أهمية لغرس السلوكيات والقيم الإيجابية وتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

وفي حماة أطلق فرع المنظمة حملة “مدرستي بيتي” في عدد من مدارس المحافظة. حيث أوضح أمين فرع شبيبة حماة محمد تفتنازي أن الغاية من الحملة تعزيز القيم التربوية والوطنية ورفع حس المسؤولية لدى جيل الشباب من خلال الحفاظ على نظافة البيئة والممتلكات العامة.