محليات

درعا: مناقشة واقع المشاريع المشتركة مع اليونيسيف

تركز اجتماع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي في مجلس محافظة درعا ومعنيين من مديرية التربية مع وفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أمس حول سبل تعزيز المشاريع المشتركة وخاصة في مجال التعليم والمياه والصرف الصحي.

وبحث المجتمعون آلية ترميم 17 مدرسة في مناطق مختلفة بقيمة 100 مليون ليرة على أن ينتهي العمل أواخر آذار القادم وإمكانية تأهيل 35 من الملحقات التخديمية في المدارس خلال عام 2018 مستعرضين نسبة تنفيذ مشروع إرواء مدينة درعا من آبار خربة غزالة.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المهندس نور الدين المذيب ان المحافظة تتابع تنفيذ مشروع إرواء مدينة درعا من آبار خربة غزالة حيث بلغت نسبة التنفيذ نحو 75 بالمئة، داعيا الى دعم المحافظة في بعض مشاريع الصرف الصحي الملحة وإعادة تأهيل عدد من المدارس المتضررة بفعل الإرهاب.

وأشارت عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المهندسة وسيمة خلاف الى الجهود المبذولة لإيصال الخدمات للمواطنين وخاصة المياه وحرص المحافظة على التعاون مع المنظمات الدولية للوصول الى نتائج ايجابية تنعكس على الواقع الخدمي.

ولفت رئيس وفد منظمة اليونيسيف مسؤول المياه والإصحاح أندرياس كناب الى الخطط الإغاثية التي تضعها المنظمة والمشاريع التي تنفذ بالتشارك مع المحافظة، مؤكدا على زيادة التعاون في المرحلة القادمة.

وأشار الى انه سيتم التعاون لتأمين أغلب احتياجات المحافظة وخاصة في مجال المياه والتربية والعمل على إنشاء ملاعب للأطفال في الأماكن المخصصة للعب سواء في المدارس أو بالأماكن التي تصلح لذلك.

وقام الوفد بعد ذلك بجولة في مشروع إرواء مدينة درعا وعدد من المدارس التي تم ترميمها خلال العام الحالي.