الشريط الاخباريمحليات

كهرباء حماة تنهي أعمال مد شبكات كهربائية بريف المحافظة

أجرت ورشات الصيانة التابعة للشركة العامة لكهرباء محافظة حماة أعمال مد عدد من الشبكات الكهربائية تضمنت مد كبل تورساديه 20 ك.ف لتغذية مركز تحويل كهربائي لتغذية بئر مياه لصالح المؤسسة العامة لمياه الشرب في بلدة شطحة حي الزيارة بكلفة تقديرية نحو 19 مليون ليرة سورية.

كما قامت ورشات الصيانة بمد كابلات توتر متوسط لتغذية مركز تحويل مشروع الأسمر وشعبان جوار دوار ربعو بمدينة مصياف وذلك لتخفيف الحمولات عن مركز تحويل دوار ربعو والمراكز المجاورة وتحسين الفاقد.

وأوضح مدير الشركة المهندس محمد الرعيدي أن ورشات الكهرباء نفذت أعمال صيانة لخط الحرة 20 ك.ف في منطقة السقيلبية استعداداً لفصل الشتاء للتقليل من الأعطال والإنقطاعات الطارئة حيث تمت زراعة 6 أبراج توتر متوسط دعماً للمسافات الطويلة التي تشكل نقاط ضعف على هذا الخط فضلا عن إصلاح وصيانة قاطع التوتر المتوسط في مفرق الضاهرية بمدينة حماة.

وكانت الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة استبدلت الأسبوع الماضي 3 محولات كهربائية في منطقة سلمية ذات استطاعة 20 ميغاواط بمجموعات ذات استطاعة 30 ميغاواط لزيادة الحمولة وارتفاع معدلات الاستجرار ومعالجة الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي.