محليات

لجنة لمتابعة توزيع الغاز في مدينة الصنمين

قررت لجنة المحروقات الفرعية بدرعا تشكيل لجنة لمتابعة توزيع اسطوانات الغاز على المواطنين في مدينة الصنمين واتخاذ اشد العقوبات بحق المعتمدين المخالفين وسحب الترخيص الممنوح اصولا وتسليمه لمعتمد آخر من ذوي الشهداء.

وخلال اجتماع اللجنة الاسبوعي في صالة المجمع الحكومي اليوم وافقت اللجنة على زيادة 10 بالمئة على مخصصات مدينة الصنمين من مازوت التدفئة لتغطية احتياجات المواطنين بالدفعة الاولى قبل دخول فصل الشتاء. مستعرضة الكميات الموزعة لصالح التدفئة منذ شهر آب الماضي حتى اليوم والبالغة 310ر5 ملايين ليتر استفاد منها 26550 أسرة.

وبحثت اللجنة امكانية تشميل المنشآت الصناعية الخاصة بالكونسروة بالمازوت الزراعي في ظل توقف اغلب المنشآت عن العمل بسبب الحاجة إلى مادة الفيول وغلاء أسعارها.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة التزام المعنيين بآلية توزيع مازوت التدفئة على المواطنين وفق تسلسل الأفضليات لأسر الشهداء ومراكز الإقامة المؤقتة والأحياء الأشد فقرا والتي تضررت بفعل الهجمات الإرهابية.

وأشار المحافظ الى ان المحافظة تتابع توزيع المشتقات البترولية على محطات المحروقات وعلى المواطنين وتعمل على تطبيق أشد العقوبات بحق المخالفين، داعيا إلى محاربة موضوع الاتجار بالمحروقات والإبلاغ عن المخالفات لمعالجتها ضمن القوانين والأنظمة النافذة.

من جانبه بين مدير فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المشتقات البترولية “محروقات” المهندس حسن السعيد أن المحافظة تزود حاليا بثمانية طلبات مازوت يخصص خمسة منها لأغراض التدفئة والباقي للفعاليات والقطاعات المختلفة.

وقررت اللجنة في اجتماعها الماضي إعادة تشكيل اللجان المشرفة على توزيع مادة البنزين في محطات المحروقات وتشكيل لجان مهمتها تدقيق قوائم توزيع المازوت لحاجات التدفئة.