عربي

أحزاب لبنانية تدين البيان الصادر عن الجامعة العربية

أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد أن ما صدر عن الجامعة العربية أول أمس لا يعبر نهائيا عن إرادة الشعوب العربية ومصالحها.

وقال سعد في تصريح له اليوم: نشوء حركات المقاومة جاء بسبب عجز بعض الأنظمة العربية وفشلها في مجابهة الخطر الصهيوني وغيره من الأخطار, كما أكد أهمية وعي الشعوب العربية لمصالحها الحقيقة ولمقومات أمنها القومي.

من جهته أدان لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان بيان الجامعة العربية أول أمس مشيرا إلى انه بيان صاغه العدو الإسرائيلي.

ولفت اللقاء في بيان مماثل إلى أن وزراء الخارجية العرب اهتموا لأمر صاروخ واحد سقط على الرياض ولم ينتبهوا لآلاف الصواريخ وآلاف أطنان القنابل والغارات التي تستهدف اليمن وتقتل اطفاله وتشرد سكانه وتنشر الأمراض والأوبئة التي تهدد الملايين منهم.

بدورها وصفت رابطة الشغيلة في لبنان بيان الجامعة بأنه قرار صهيوني أمريكي يستهدف حرف الصراع العربي الصهيوني عن مساره الحقيقي وتحويله من صراع عربي صهيوني إلى صراع عربي إيراني.

وقال أمين عام الرابطة الوزير السابق زاهر الخطيب إن “البيان يوصم المقاومة بالإرهاب وهي التي حررت الأرض من الاحتلال الصهيوني وقوى الإرهاب التكفيري الوهابي الذي صدره آل سعود إلى سورية والعراق ولبنان وليبيا وغيرها من الدول العربية خدمة للمشروع الصهيوني الأمريكي وتفتيت الدول العربية وإخضاعها للهيمنة الاستعمارية وتهيئة المناخات لتصفية القضية الفلسطينية.

من جانبها أشارت حركة الشعب في لبنان إلى أن البيان الذي صدر عن الجامعة العربية بناء على طلب النظام السعودي فيه دلالات خطيرة على الأمة العربية عموما وعلى لبنان والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

وقال رئيس الحركة إبراهيم الحلبي في تصريح له اليوم “إن الغاية الحقيقية من تصعيد الهجوم السعودي على إيران هي صرف الأنظار عن العلاقات القائمة بين السعودية والكيان الصهيوني” مؤكدا أن الحركة تقدر عاليا دور المقاومة اللبنانية في مواجهة العدو الصهيوني وحماية لبنان.