عربي

أحزاب يمنية: بيان الجامعة العربية عدوان على الشعوب الحرة

أدانت أحزاب اللقاء المشترك في اليمن البيان الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الجامعة العربية, مؤكدة أنه فصل جديد من فصول العدوان على الشعوب الحرة وعلى رأسها الشعب اليمني.

وقال اللقاء المشترك في بيان اليوم: المواقف التي أطلقها وزراء الدول المشاركة في العدوان على اليمن تعبر عن تخبط ومأزق سياسي وأخلاقي تعيشه دولهم في ظل انتصارات يحققها رجال الجيش اليمني واللجان الشعبية المتزامنة مع انتصارات محور المقاومة والتي كان آخرها هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في كل من سورية والعراق.

وأضاف اللقاء: ما جاء في بيان ما يسمى الجامعة العربية من دعم إيراني ولبناني للشعب اليمني بالأسلحة النوعية ما هي إلا مجرد أكاذيب الهدف منها صرف الأنظار عن القدرات اليمنية الرادعة, بالإضافة إلى استخدامها كذريعة قذرة لمشروع خطير يستهدف أمن واستقرار ومستقبل المنطقة.

وأعرب اللقاء المشترك عن أسفه لتراجع الجامعة العربية في العقد الأخير عن دورها الذي أنشئت من أجله وتحولها إلى مؤسسة مشبوهة لخدمة أجندة العدوان الأمريكي الصهيوني وشرعنة حروبه العدوانية التي أدارها في ليبيا بشكل مباشر أو عبر وكلائه من الأنظمة العميلة والجماعات الإرهابية كما يجري في سورية والعراق واليمن.

وأكد اللقاء المشترك على شرعية مواجهة العدوان وتصنيع وتطوير وامتلاك الأسلحة النوعية الرادعة لاستمرار العدوان وحصاره المنافذ اليمنية محذرا من استغلال الجامعة العربية لشرعنة خطوات التطبيع المكشوفة لبعض الدول الخليجية وعلى رأسها النظام السعودي مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وبارك اللقاء المشترك الانتصارات الساحقة لمحور المقاومة المتمثل في سورية والعراق وايران وحزب الله على قوى الإرهاب الداعشية, مؤكدا أهمية هزيمة التنظيم فكرياً بعد هزيمته عسكريا ومحاسبة مؤسسية وداعميه ومموليه وفي مقدمتهم السعودية و”إسرائيل” والولايات المتحدة الأمريكية.