الشريط الاخباريمحليات

مقدمة من روسيا الاتحادية.. مجموعة كتب لمعهد للغات بجامعة تشرين

تسلمت مكتبة المعهد العالي للغات في جامعة تشرين أمس مجموعة من الكتب التعليمية مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية في إطار التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين.

وتتضمن الكتب سلسلة من جزأين الأول والثاني لتعليم اللغة الروسية لطلاب المعهد ضمن إطار تفاعلي حديث مزود بوسائل تقنية تساعد الطلبة على تعلم اللغة الروسية بسلاسة وخلال وقت قصير.

أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بجامعة تشرين الدكتور لؤي صيوح أشار إلى أن هذه الهدية تندرج ضمن العلاقات العلمية والثقافية التي تربط البلدين والمساهمة في إحياء التمازج الثقافي والحضاري بينهما واطلاع طلاب المعهد على اللغة والثقافة الروسية التي لها باع طويل في ميدان العلم والأدب داعيا إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين الجانبين.

بدوره عميد المعهد العالي للغات الدكتور أوراس عثمان أشار إلى أن الكتب المهداة تساعد المعهد على تأهيل كوادر شابة لافتا إلى أن هناك إقبالا شديدا لتعلم اللغة الروسية حيث يبلغ عدد الطلاب الدارسين بالمعهد أكثر من ألفي طالب سنويا في جميع المستويات.

المقدم سيرغي من مركز التنسيق الروسي في حميميم عبر عن شكره لجامعة تشرين ولمعهد اللغات لتقديم كل التسهيلات لتعليم اللغة الروسية ونشرها بما يعزز التقارب والصداقة بين البلدين وخاصة في الظروف الحالية.

مارينا مرهج مدرسة بالمعهد أشارت إلى أن طلاب جامعة تشرين يقبلون على تعلم اللغة الروسية إضافة إلى دارسين من خارج الجامعة خصوصا خلال السنوات الثلاث الأخيرة لافتة إلى أن الكتب المهداة تساعد الكادر التدريسي بالمعهد على مواكبة التطور بتعليم اللغة الروسية.

طلاب المعهد الذين يدرسون اللغة الروسية اعتبروا أن هذه اللغة حافظت على وجودها وقوتها ودورها في ثقافات الشعوب على مر التاريخ لافتين إلى زيادة حضورها في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

واطلع الوفد الروسي في نهاية زيارته للمعهد على كيفية تعليم اللغة الروسية في المعهد حيث حضروا درسا نموذجيا وتحاوروا مع طلاب المعهد والأساتذة المشرفين على عملية التدريس.

يذكر أن معهد اللغات موجود بالجامعة منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي وفي عام 2006 أصدر مرسوم بإحداثه تحت اسم المعهد العالي للغات ويضم 12 قاعة تدريسية وأربعة أقسام للغات العربية والانكليزية والفارسية والفرنسية ويبلغ عدد الطلاب الدارسين بالمعهد 1000 طالب لكل دورة.