محليات

دياب يدعو الجمارك لتكثيف دورياتها على مداخل ومخارج حلب

دعا محافظ حلب حسين دياب إلى التشدد في مراقبة الأسواق وضبط كل المخالفات ولا سيما المتعلقة بلحوم الفروج.

وخلال اجتماع موسع عقد اليوم في مبنى المحافظة لفت دياب إلى أن الأسبوع الماضي شهد ضبط عدة حالات وكميات من مادة الفروج المهرب أو غير الصالح للاستهلاك البشري وهو ما يستوجب من الجهات المعنية تكثيف العمل والجهود لضبط الأسواق ومنع المخالفات المرتكبة ومحاسبة المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وشدد دياب على مديرية الجمارك والضابطة الجمركية للعمل الفوري على تكثيف الدوريات على مداخل ومخارج حلب ومراقبة حركة الآليات لمنع دخول المواد المخالفة أو منتهية الصلاحية، داعيا المواطنين للإبلاغ الفوري عن أي مخالفة تتعلق بسلامة الغذاء سواء للحوم أو غيرها عبر الاتصال على رقم شكاوى المحافظة أو شكاوى التموين وستتم المتابعة الفورية والعاجلة لكل الشكاوى الواردة.

بدوره بين اللواء عصام الشلي قائد شرطة المحافظة أن كل الوحدات الشرطية جاهزة لتقديم المؤازرة لكل المديريات والجهات والدوريات الرقابية بما يمكنها من أداء عملها بالشكل المطلوب.

من جانبه بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد مطر أن النسبة العظمى من لحوم الفروج سليمة وصالحة للاستهلاك البشري وما تم ضبطه هو نسبة قليلة لا تقارن مع حجم لحوم الفروج المستهلكة في حلب، مؤكدا أن دوريات حماية المستهلك تعمل على مراقبة الأسواق وضبط كل المخالفات.

عقب ذلك قام المعنيون في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديرية الشؤون الصحية بجولة على أسواق الجميلية والإسماعيلية والفيض تم خلالها تنظيم العديد من الضبوط بحق المخالفين للأسعار والمواصفات بالإضافة لسحب عينات من اللحوم والألبان والأجبان لتحليلها والتأكد من سلامتها.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك والشؤون الصحية والجمارك.