الشريط الاخباريسورية

تظاهرات أمام مقر السفارة السورية في اسبانيا تنديدا بالعدوان الثلاثي

تجمع حشد من المتظاهرين الأسبان أمام مقر السفارة السورية في العاصمة مدريد، تنديدا بالعدوان الثلاثي الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية.

المتظاهرون الإسبان عبروا، خلال التجمع الذي جاء تلبية لدعوة وجهتها مؤسسة “المنصة العالمية لمناهضة الحروب”، تحت عنوان لا للعدوان الإمبريالي على سورية، عن إدانتهم للعدوان العسكري أحادي الجانب من قبل واشنطن وباريس ولندن ضد سورية، الدولة ذات السيادة والعضو في الأمم المتحدة، ضاربين عرض الحائط بكل المواثيق والأعراف الدولية، كما أعربوا وعن اشمئزازهم من تبعية حكومة بلادهم للغطرسة والهيمنة الأمريكية.

وطالب المشاركون بمنع استخدام الأراضي والقواعد العسكرية الإسبانية من قبل القوات الأمريكية لشن اعتداءاتها على سورية أو أي دولة أخرى .

وتحدث الأكاديمي آندريس بارريرا والأستاذ في جامعة كوبلوتينسي الحكومية في مدريد عن دور وسائل الإعلام في تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام الإسباني لصالح التنظيمات الإرهابية وداعميها ورعاتها.

السكرتير العام السابق للحزب الشيوعي الإسباني فرانسيسكو فروتوس وعدد من أعضاء مؤسسة المنصة العالمية لمناهضة الحروب شاركوا الجماهير برفع العلم السوري ولافتات تندد بسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعطشة للحروب وسفك الدماء وعبارات لا للحرب الإمبريالية على سورية.

كذلك ندد المشاركون، في بيان، بالعدوان الإمبريالي المباشر على سيادة سورية معلنين فيه دعمهم المطلق للشعب السوري وحكومته الشرعية وطالبوا بوضع حد للاعتداءات على سورية ورفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي فرضها الاتحاد الأوروبي بأمر من سيده الأمريكي على الشعب السوري.