الشريط الاخباريسورية

قاسمي: العدوان على سورية عمل جبان وغير شرعي

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن العدوان الثلاثي الأميركي البريطاني الفرنسي على سورية، عمل جبان وغير شرعي، ومخالف لجميع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

قاسمي صرح أن الشعب والحكومة في سورية صمدوا على مدى سبع سنوات في مواجهة الإرهابيين التكفيريين، وحققوا انتصارات كبيرة، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي يرى بشكل جلي أنه كلما حققت جبهة المقاومة إنجازات وانتصارات تقوم بعض القوى الدولية بالتدخل في محاولة لجعل الإرهابيين في سورية يستردون أنفاسهم من جديد، لافتا إلى أن العدوان الثلاثي على سورية لم ولن يحقق أي جدوى.

كما بين أننا نشاهد اليوم الآثار الكارثية لمثل هذه الأفعال الخاطئة، والتي أدت إلى تفشي عدم الاستقرار وانتشار الإرهاب والتكفير في المنطقة، مضيفا أنه بعد اندحار الإرهابيين تسعى الإدارة الأميركية إلى ضرب من تمكنوا من إلحاق الهزيمة بالإرهابيين.

من جهته، أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي حسين نقوي حسيني أن العدوان الثلاثي على سورية يتعارض مع جميع المواثيق والقوانين الدولية، مشددا على أن استباق الدول الثلاث المشاركة في العدوان نتائج تحقيق خبراء منظمة الأسلحة الكيميائية في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في دوما كشف زيف تبريراتها.