الشريط الاخباريمحليات

انطلاق مسابقة البرمجية المعلوماتية”النهائي الخامس” بجامعة البعث

انطلقت أمس فعاليات المسابقة البرمجية المعلوماتية “النهائي الخامس” للعام 2018 التي تقيمها كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة البعث بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وشارك في المسابقة التي اقيمت في الكلية نفسها 75 طالبا وطالبة ضمن ستة وعشرين فريقا تنافسوا لخمس ساعات متواصلة.

و أكد الدكتور عبد الباسط الخطيب نائب رئيس الجامعة أهمية هذه الفعالية العلمية لإعداد فرق طلابية خبيرة في مجال البرمجيات مشيراً إلى تميز طلاب جامعة البعث وتحقيقهم نتائج علمية جيدة على مستوى القطر تؤهلهم لتمثيل سورية في النهائيات الاقليمية والعالمية.

من جانبه بين الدكتور أكرم المرعي عميد كلية الهندسة المعلوماتية أن 26 فريقا تنافسوا على مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية من التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية لاختيار سبعة فرق ستتأهل للمسابقة الوطنية ثم الإقليمية.

من جانبه لفت الدكتور جعفر الخير مدير المسابقة البرمجية في سورية إلى أن “جامعة البعث هي رقم صعب ومنافس على المستوى الوطني والاقليمي حيث حققت نتائج جيدة في المنافسات السابقة بالرغم من عدم وجود فرق مدربة لمسابقات كهذه باعتبار سورية حديثة العهد بهذا النوع من الانشطة العلمية مقارنة مع الدول الاخرى التي أمضت حتى الآن 30 عاما في هذا المجال”.

المدرب بشير طليمات أكد أن المسابقة تهدف إلى التنافس والإبداع في مجال الخوارزميات. حيث يتم تدريب الفرق على أهم الامور الحسابية التي تركز على التفكير والعصف الذهني للوصول إلى فرق علمية مبدعة في مجال البرمجيات قادرة على خوض المسابقات بجدارة.

في السياق ذاته عبر عدد من المتسابقين عن حماستهم لهذه التجربة مشيدين بأجواء المنافسة العلمية التي وفرتها المسابقة