محليات

(رمضان والعيد) مهرجان للتسوق في وسط حمص التجاري

للموسم الرابع على التوالي وبحضور شعبي لافت افتتحت مساء أمس فعاليات مهرجان التسوق السنوي “رمضان والعيد” في ساحة الشهداء المعروفة سابقا بالساعة القديمة والسوق المسقوف وسط مدينة حمص بمشاركة فعاليات اقتصادية متنوعة.

وتخلل افتتاح السوق الذي تقيمه غرفة تجارة حمص بالتعاون مع مؤسسة سكر لتنظيم وتجهيز المعارض والمؤتمرات عروض تراثية للعراضة الحمصية وعرض لفرقة الكشافة.

و أشار عبد الناصر شيخ فتوح رئيس غرفة تجارة حمص إلى أن إقامة المهرجان في الوسط التجاري لمنطقة الأسواق بحمص تسهم في تنشيط الحركة التجارية

من جهته لفت نبيل سكر مدير مؤسسة سكر لتنظيم وتجهيز المعارض والمؤتمرات إلى أن المهرجان يهدف لإعادة الألق إلى أسواق حمص القديمة.

ياسر بلال مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بحمص بين أن مشاركة المؤسسة بالمهرجان تتضمن عروضا متنوعة منها تقديم حسم 5 بالمئة عن سعر البيع لذوي الشهداء وتقسيط بقيمة 50 ألف ليرة سورية للعاملين بالدولة دون فوائد وحسم إجمالي لكل السلع بحدود 10 بالمئة.

ياسر الزين من شركة سيريتل بين أن الشركة تطلق كل عام مبادرة لدعم أسر الشهداء والعام الحالي جاءت مبادرة ورد وغار حيث يتم عرض منتجات أسر الشهداء من المربيات والمكدوس والعصائر والعسل والورود والنباتات المجففة والمونة بشكل عام ويتم تسويق المنتجات وبيعها ليعود ريعها لمصلحة أسر الشهداء.

وأعرب عدد من المواطنين عن ارتياحهم لإقامة المهرجان وسط حمص القديمة وعودة الأسواق إلى طبيعتها باعتبارها بادرة اقتصادية مهمة ولها بعدها الاجتماعي والوطني في جمع أبناء المحافظة ضمن طقس اجتماعي.