محليات

أعلى إنتاجية لحليب الأغنام في حماة تصل إلى 230 كيلو للرأس خلال الموسم

بلغت أكبر كمية إنتاج من مادة الحليب لقطعان الأغنام للموسم الحالي في محافظة حماة 230 كغ للرأس الواحد تم الإعلان عنها خلال المباريات الإنتاجية التي أقامتها مديرية زراعة حماة أمس بالتعاون مع مركز البحوث العلمية الزراعية بحماة وفرع اتحاد الفلاحين.

وشارك في المباريات الإنتاجية 772 مربيا للأغنام من بلدات الصبورة والحمرا وصوران وحربنفسه ومدينتي حماة وسلمية بعدد رؤوس أغنام حلوبة 59146 رأسا.

وأشار المربي حسين سليمان الفائز بالمركز الأول من قرية جنان بريف حماة الشرقي إلى أن تقديم الرعاية البيطرية للقطيع ورعايته طوال فترة موسم الحلابة الممتدة ما بين كانون الثاني وحتى نهاية حزيران واستخدام المخلفات الزراعية لتحضير الخلطات العلفية وتقديم المتممات العلفية ومكافحة الأمراض التي تصيب الأغنام ساهمت في زيادة كميات إنتاج الأغنام الحلوبة.

وأشار رئيس دائرة الإرشاد الزراعي في مديرية زراعة حماة المهندس حسام العبيسي إلى أهمية المباريات الإنتاجية لتحسين شروط تربية الأغنام وتذليل المشكلات التي تعترض المربين خاصة المتعلقة بعدم كفاية المراعي الطبيعية.

يشار إلى أن العدد الإجمالي لرؤوس الأغنام في حماة يبلغ أكثر من 401ر2 مليون رأس ويبلغ الحلوب منها أكثر من 659ر1 مليون رأس.