محليات

(أفلاتين محردة).. مشروع تربية مالية واجتماعية لليافعين بين (14 – 18 ) سنة

أطلقت “جمعية محردة الخيرية” مشروع “نادي أفلاتين لليافعين” بعنوان (أفلاتين محردة) وهو برنامج عالمي يستهدف جميع الفئات العمرية وخاصة الأطفال واليافعين بهدف إكسابهم المعارف والخبرات والمهارات اللازمة لدخول معترك الحياة بقوة وثقة.

وذكر الدكتور حبيب فلاحة رئيس مجلس إدارة الجمعية أن “أفلاتين” هو عبارة عن برنامج تربية مالية واجتماعية يتوجه للشباب واليافعين بين 14و18 عاما ويتناول قضايا التمويل وإنشاء المشاريع، ولكنه يشجع أيضاً الشباب على الانخراط في قضايا مجتمعهم وتمكينهم ليعيشوا حياة مسؤولة ويكونوا عناصر إيجابيين وفعالين.

ولفت إلى أن برنامج النادي يركز على تعريف المشاركين بعدة مفاهيم تفيدهم في حياتهم العملية منها الادخار والانفاق والتخطيط والميزانية حيث يكتسبون مهارات تساعدهم على إدارة المشاريع والتخطيط لها بالاشتراك مع شباب آخرين من عمرهم ويحصل المشارك في نهاية البرنامج على شهادة معترف بها.

وذكر أن مدة المشروع ستة أشهر بمعدل جلستين أسبوعيا ويسعى أيضا إلى تنمية مهارات التواصل والإدارة لدى المستهدفين عبر مجموعة من الأنشطة المستمرة طوال مدة المشروع.

وأكد عدد من المشاركين أهمية هذا المشروع فى تنمية قدراتهم وتزويدهم بعدد من المهارات حيث أوضح مجد عفور وفيرنا إلياس أن مثل هذه الفعاليات تسهم في تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم ورفع كفاءتهم ومساعدتهم فى بناء مسارهم وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل.