عربي

عشرات القتلى من صفوف مرتزقة العدوان في عدة محافظات يمنية

قتل وجرح العشرات من مرتزقة العدوان السعودي في عمليات للجيش واللجان الشعبية اليمنية في محافظات تعز وصنعاء والساحل الغربي والبيضاء.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر عسكري قوله: إن الجيش واللجان الشعبية شنوا عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في جبهة تبيشعة بمديرية مقبنة بمحافظة تعز في وقت دكت المدفعية تحصينات المرتزقة في منطقة عصيفرة.

كما شنوا هجوماً على مواقع المرتزقة في التباب السود بمنطقة حريب في نهم شرق صنعاء باتجاه محافظة مأرب ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

وفي الساحل الغربي ومحافظة البيضاء أكد المصدر أنه سقط عدد آخر من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة إثر عملية هجومية على مواقعهم غرب التحيتا بينما تم تدمير واعطاب اليات لهم.

وتأتى هذه العمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية رداً على العدوان المتواصل الذى يشنه نظام بنى سعود على اليمن منذ عام 2015 والذى طال المرافق العامة والبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة وخلف عشرات ألاف القتلى والمصابين كما يواجه سكانه المجاعة وانتشارا للأمراض والاوبئة ولا سيما الكوليرا.

من جهة اخرى أكدت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية خلال مؤتمر صحفي في صنعاء اليوم أن النظام السعودي ودول تحالف العدوان يمارسون بشكل مستمر القرصنة الجوية وينتهكون السيادة اليمنية إلى جانب قصف المطارات المدنية وشل حركة الطيران المدني.