رياضة

الدوريات الأوروبية.. قمة نارية بين الليفر والبلوز أبرز المواجهات

ينتظر عشاق المستديرة مباريات حاسمة هذا الأسبوع وذلك عندما تستأنف الدوريات الثلاثة الكبرى مواجهاتها، وقمة هذه المباريات تلك التي تجمع اليوم متصدر الدوري الإنكليزي ليفربول مع تشيلسي الثالث، مباراة الغلط فيها ممنوع لأنه قد يكلف الليفر خسارة اللقب كما قد يخرج البلوز من المشاركة في دوري الأبطال العام القادم.

ويستقبل ليفربول غريمه تشيلسي على ملعب آنفيلد في إطار منافسات الجولة 34 من الدوري الإنكليزي الممتاز، ويدخل اللقاء منتشياً بفوز هام على حساب بورتو بهدفين دون رد، وذلك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وعلى المقلب الآخر سيحاول تشيلسي الحفاظ على مركزه ومتابعة نتائجه الإيجابية بعد فوزه المهم في الجولة السابقة على فريق وست هام بثنائية نجمه البلجيكي هازارد.

وفي إيطاليا، يستعد أتالانتا السادس لضيافة إمبولي أحد متذيلي الترتيب ضمن منافسات الجولة 32 من الكالتشيو، وستؤثر نتيجة المباراة مباشرة على سلم الترتيب، ففوز المضيف يعني استعادته للمركز الخامس وبالتالي استمرار تهديده لميلان الرابع بخسارته لمركزه المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم عند أول كبوة، ويتصارع على هذا المركز أيضاً روما الذي بحوزتة 54 نقطة.

أما إسبانياً، بعد تأجيل تتويج المتصدر برشلونة بلقبه الثالث على التوالي نتيجة تعادله المفاجئ مع متذيل الترتيب ويسكا ضمن منافسات الجولة 32 من الليغا، سيتابع ريال مدريد الثالث مبارياته التحضيرية المبكرة للموسم المقبل وهذه المرة سيبحث زيدان عن فوزه الثالث من بوابة ليغانيس الحادي عشر.

الدوري الإنكليزي المرحلة (34)

مباريات اليوم: كريستال بالاس  – مانشستر سيتي 4 عصراً، ليفربول – تشيلسي 6:30 مساءً.

مباريات الغد: واتفورد – أرسنال 10 مساءً.

الدوري الإيطالي المرحلة (32)

مباريات اليوم: تورينو – كالياري 1:30 ظهراً، فيورنتينا – بولونيا، سامبدوريا – جنوى، ساسولو – بارما، 4 عصراً، كييفو – نابولي 7 مساءً، فروزينوني – إنتر 9:30 مساءً.

مباريات الغد: أتالانتا    – إمبولي 9:30 مساءً.

الدوري الإسباني المرحلة (32)

مباريات اليوم: بلد الوليد – خيتافي 1 ظهراً، أتلتيك بلباو – رايو فاييكانو 3 عصراً، ريال سوسيداد  – إيبار 5:15 عصراً، جيرونا – فياريال 7:30 مساءً، فالنسيا – ليفانتي 9:45 مساءً.

مباريات الغد: ليغانيس – ريال مدريد 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– تشيلسي لم يحقق تشيلسي أي انتصار في آخر ستة لقاءات أمام ليفربول في الدوري الإنكليزي، محققاً ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات.

– تمكن تشيلسي وليفربول من الوصول إلى مرمى بعضهما البعض في 12 من آخر 13 مباراة في الدوري الإنكليزي، لكن تشيلسي هو الوحيد الذي حافظ على شباكه نظيفة في إحدى مباريات هذه السلسلة عندما فاز (2-0) في نيسان 2014.

– سجل أوليفييه جيرو أربعة أهداف في آخر خمس مباريات في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز عندما يبدأ في التشكيلة الأساسية ضد ليفربول، في حين أن ثلاثة من تلك الأهداف التي سجلها جاءت على ملعب أنفيلد.

– تعرض ميلان إلى هزيمتين فقط في آخر 18 مباراة أمام لاتسيو على ملعبه في جميع المسابفات، وكلاهما في نصف النهائي كأس إيطاليا ، فيما تعادل ست مرات وفاز في 10 مناسبات.

– لم يحقق ميلان انتصارين متتاليين أمام لاتسيو في جميع المسابقات منذ تسع سنوات، عندما فاز (0-3) في الدوري الإيطالي في شباط 2009 و(2-1) في تشرين الثاني 2009.

– لم يحافظ ريال مدريد على نظافة شباكه أمام ليغانيس سوى مرة واحدة فقط خلال أربع مباريات في جميع المسابقات الرسمية، حيث تلقى ستة أهداف في المجموع.

البعث ميديا || سامر الخيّر