رياضة

سيدات سلة الثورة في بطولة غرب آسيا.. كمونة: متفائل بتحقيق مستوى يشرف

بعد غياب عن المشاركة في البطولات التي تقام بغرب آسيا ها هي سلتنا الأنثوية تعود للمشاركة من بوابة بطولة غرب آسيا للأندية والتي يستضيفها نادي شباب الفحيص الأردني والتي تنطلق اليوم ون

تستمر حتى  18 من الشهر الجاري بمشاركة 5 أندية هي:  الفحيص والأرثوذكسي من الأردن ، وبهمان الإيراني وهومنتمن اللبناني إلى جانب ممثلنا بالبطولة الثورة” الذي سيشارك بدلا من الوحدة بطل الدوري للموسم الفائت”..

مشاركة الثورة محفوفة بالمصاعب والخطورة نظراً لقوة الفرق المشاركة فيها، وهي تأتي بعد غياب استمر لنحو29 عاماً عن المشاركة حيث تعود أخر مشاركة له لعام 1990 عندما أحرز الفريق المركز الثالث ببطولة الأندية العربية.

استعدادات الثورة اقتصرت على بعض المباريات المحلية بالدوري والودية، وحول أهمية المشاركة بالبطولة أوضح مدرب سيدات الثورة عبد الله كمونة “للبعث ميديا” أن

الاستعداد للبطولة كان جيد، لكنها جاءت مقتصرة على التمارين اليومية للفريق ولم نلعب أي مباراة ودية بسبب ضيق الوقت، واقتصرت مبارياتنا على خوض مباراتي الدور نصف النهائي من الدوري مع نادي الجلاء كانتا بمثابة  التحضير النهائي لبطولة غرب اسيا..

وأضاف من خلال المبارتين والتدريبات اليومية لاحظنا “ككادر تدريبي”  على وجود بعض الأخطاء وعملنا  على تصحيحها سواء بالناحية الدفاعية أو الهجومية، وماعدا ذلك الامور كلها جيدة من ناحية التزام اللاعبات.

وأضاف كمونة بالتأكيد البطولة مهمة للنادي لا سيما بعد غياب الاندية السورية عن البطولات الخارجية لمدة طويلة لأسباب الكل يعرفها، والبطولة بمثابة اختبار لكشف المواهب السلوية السورية والتعرف والاحتكاك مع الدول المجاورة وهذا كله عائد بالنفع  للاعبات لكي يكون لديهم دافع لتحسين مستواهم والاجتهاد لذلك.

وبين مدرب الثورة أن البطولة ليست سهلة، لكونها تضم فرق قوية ولها باع طويل على مستوى “زون غرب آسيا” ولكن هذا لا يعني أننا سنستسلم،  بل سنقاتل من أجل أن نسجل حضوراً طيباً ، وأنا متفائل بإمكانيات لاعبات الفريق وسوف نقاتل على المراكز الاولى.

ونوه كمونة إلى أن الفريق سيغادر اليوم إلى الأردن حيث سينضم لنا في عمان اللاعبة الأجنبية التي تعاقدنا مع اللاعبة “آينا غوكوفا”  من تركمانستان على أمل أن تتأقلم مع الفريق وتنسجم معه خلال اليومين القادمين وطولها 192 تلعب على مركز”5″ كما تم الاستعانة بلاعبة الجلاء ( جوانا مبيض ) لعدم قدرة بعض اللاعبات من السفر مع الفريق لأسباب دراسية (ستيفاني الاطرش ووهيا قربان) اضافة لسارة مهنا لسفرها مع منتخبنا الوطني لإقامة معسكر في بلاروسيا.

وختم قائلاً: أنا متفائل كثيراً بهذه البطولة وسوف نقدم مستوى يشرف سمعة الكرة السلوية الانثوية.

البعث ميديا || عماد درويش