محليات

البداية من عكرمة…حملة نظافة تطوعية في حمص

أطلق مجلس مدينة حمص اليوم حملة نظافة تطوعية بمشاركة المجتمع الأهلي وطلاب المدارس شملت عدة شوارع في حي عكرمة الجنوبي الذي يضم تجمعاً لعدة مدارس تحت شعار (سوا مكملين لتصير مدينتنا أجمل).

وقال المهندس عماد الصالح مدير النظافة في مجلس مدينة حمص إلى أن الحملة انطلقت اليوم بمشاركة آليات المديرية وتستمر لتغطي كل أحياء حمص تباعاً حيث شملت تنظيف وإزالة الأعشاب عن المنصفات والشوارع الرئيسية، لافتاً إلى أنه تم اختيار موقع تجمع تربوي كانطلاقة للحملة بهدف إشراك أكبر شريحة من الأطفال واليافعين وتعريفهم بأهمية الحفاظ على البيئة.

وتأتي هذه الحملة لنشر ثقافة الوعي البيئي والتعاون مع مديرية النظافة لتطبيق قانون النظافة وتكريس العمل التطوعي للحفاظ على المدينة جميلة ونظيفة.

أحمد درويش من أهالي الحي المشاركين بالحملة أشار إلى الصدى الإيجابي للمبادرة والذي انعكس على سلوك أهالي الحي ومشاركتهم عمال النظافة في أعمال الكنس والشطف والتقاط الأوساخ من الشوارع.

وعبر كل من الأطفال سلوى محمد وجنى عبود وعلي السعد عن سعادتهم بالمشاركة في توزيع بروشورات التي تؤكد على أن النظافة مسؤولية الجميع وأن نظافة الشارع هي مرآة حقيقية لمستوى ثقافتنا ونظافتنا الشخصية.