دولي

فرنسا.. اعتقال 3 أشخاص على خلفية تفجير ليون

اعتقلت السلطات الفرنسية ثلاثة أشخاص على خلفية تفجير طرد مفخخ في شارع للمشاة بمدينة ليون يوم الجمعة الماضي والذي أسفر عن إصابة 13 شخصا.

ونقلت “ا ف ب” عن رئيس بلدية ليون قوله إن من بين المعتقلين شابا يبلغ من العمر 24 عاما يشتبه بأنه منفذ الاعتداء مشيرا إلى أن المشتبه به الرئيسي جزائري غير معروف من قبل الشرطة ويدرس المعلوماتية.

كما أوقفت السلطات شخصين آخرين للتحقيق حسب نيابة باريس المكلفة بالقضية هما طالب ثانوية جزائري أيضا من أقرباء المشتبه به الرئيسي وامرأة.

وكتب وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير في تغريدة على تويتر “تم للتو توقيف” مشتبه به في تفجير الطرد في ليون فيما ذكر مصدر قريب من الملف أن المشتبه به الذي أوقف أولا اعتقل في شارع عام في الدائرة السابعة من قبل وحدة البحث والتدخل للشرطة القضائية في مدينة ليون التي كانت تراقب منزله حيث كان المحققون يخشون وجود متفجرات.

وأسفر الانفجار عن إصابة ثماني نساء وطفل في العاشرة من العمر وأربعة رجال بجروح طفيفة حيث وضع المشتبه به الطرد المفخخ في كيس من ورق على حجر اسمنتي وأوقف دراجته الهوائية أمامه بالقرب من مخبز وكان يحوي براغي وكرات معدنية وبطاريات وجهاز تفجير عن بعد.