الشريط الاخباريمحليات

طرطوس: أضرار في المحاصيل الزراعية بسبب الأمطار والبرد

شهدت محافظة طرطوس مساء أمس تساقط أمطار متفرقة مصحوبة بحبات برد كبيرة الحجم أدت إلى أضرار في المحاصيل الزراعية في المحافظة.

مدير الأرصاد الجوية في المحافظة محمود مبارك أشار إلى أن المنطقة الساحلية تتأثر بمنخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا ما أدى إلى هطولات مطرية مصحوبة بالرعد والبرق أحيانا، لافتا إلى أن الفعالية الجوية مستمرة حتى يوم الاثنين وتبقى الفرصة مهيأة لهطولات مطرية مترافقة بالبرد.

بدوره رئيس اتحاد الفلاحين مضر أسعد أوضح أن العواصف المتفرقة التي بدأت بتساقط حبات البرد في مناطق الدريكيش والقدموس والشيخ بدر وصافيتا بحجم كبير أدت إلى اضرار كبيرة في محاصيل التبغ بشكل خاص في منطقة الطواحين بالقدموس، إضافة لأضرار في المحاصيل الصيفية والأشجار المثمرة من تفاحيات ومشمش وجوز كما أدت إلى تكسير بعض زجاج السيارات.

رئيس بلدية المعمورة يعرب سليمان التابعة لريف مدينة الدريكيش أكد أن حبات البرد التي تساقطت بحجم كبير في القرى التابعة للبلدية أدى لضرر كبير في المحاصيل الصيفية من خضار وفاكهة، حيث تقدر خسائر الفلاحين فيها بالملايين، مشيرا إلى أن القرى المذكورة تعتبر سلة المحافظة من هذه الخضار والفاكهة الصيفية وأن ما حصل قضى على آمال الفلاحين الذين يعتمدون في معيشتهم على هذه المحاصيل.