رياضة

بطولة جورج زيدان ل ٣×٣ لكرة السلة

تنطلق اليوم بطولة المرحوم جورج زيدان 3×3 المفتوحة للرجال على ملاعب نادي الثورة بالقصاع وتستمر لثلاثة أيام وبمشاركة وفيرة من فرق الرجال من اندية دمشق و لاعبو المنتخب الوطني حيث يشارك بالبطولة ستة عشر فريقا . وكان قد عقد أمس الاجتماع الفني للفرق.

في مقر نادي الثورة بالقصاع بدمشق لرؤساء الفرق المشاركة بحضور السيد جمال الترك عضو الاتحاد العربي السوري لكرة السلة رئيس اللجنة العليا ل 3×3 تم خلاله شرح القانون الدولي.

وتعديلاته وتوزيع الفرق وجدول المباريات وحفل الافتتاح والختام والتعليمات الخاصة بالبطولة، وتم توزيع الالبسة لجميع الفرق وكذلك حكام الساحة والطاولة والمنظمين  والمتطوعين..

وقد صدر برنامج وجدول البطولة التي تم اعتمادها من الاتحاد الدولي لكرة السلة ” الفيبا ” حيث تم توزيع الفرق إلى أربعة مجموعات على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الربع نهائي ومن ثم النصف نهائي والنهائي، ومن المتوقع حضور جماهيري لافت وان تشهد البطولة وفرقها بتتافس شديد للحصول على لقب البطولة وكونها الأولى التي توزع فيها مكافأت مالية قيمة و جوائز للمسابقات الفردية وللجماهير .

وتم تسجيل البطولة بالاتحاد الدولي وحصلت على الاعتماد و تصنيف مبدئي يعتبر جيد جداً (خمس نقاط لون زيتوني) واكتملت كافة الاستعدادات الفنية والإدارية والتنظيمية لتكون أميز بطولات الموسم الحالي..

رئيسة نادي الثورة أشارت “للبعث ميديا ” إلى أن البطولة تقام وفاء لذكرى المدرب الوطني الراحل جورج زيدان الذي قدم الكثير لكرة السلة بالنادي على وجه الخصوص وللسلة السورية عامة، وهي أول بطولة يقيمها النادي وسنعمل على استمرارها بالسنوات القادمة خاصة بعد أن تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي للعبة، كما أنه سيتم توزيع مكافآت مجزية للفرق الأولى ولافضل اللاعبين..

البعث ميديا || عماد درويش