اللاذقيةمراسلون ومحافظات

توسيع برامج هيئة تنمية المشروعات التدريبية في اللاذقية

 

لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المتدربين الراغبين بتأسيس مشروعات صغيرة، وسّعَ فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في اللاذقية برنامج عمله، ضمن خطة تستهدف طالبي العمل على المهن الأكثر جدوى في سوق العمل، وأنجز فرع الهيئة برامج لتعزيز مهارات الشباب و قدرات المرأة على المهن و الاختصاصات و المجالات المطلوبة من خلال الدورات التدريبية و حاضنات الأعمال.

مديرة فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في محافظة اللاذقية، كنانة عدرة، وذكرت لـ”البعث ميديا” أن الهيئة تطلق خدماتها عبر برامجها المتنوعة، ومنها برنامج رواد الأعمال، الذي يهدف إلى خلق جيل متميز من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، باعتماد نهج تفاعلي عبر الأخذ بأيدي الرياديين والمبدعين الشباب لبلورة أفكارهم و تجسيدها على أرض الواقع، من خلال إقامة مشروعاتهم.

ولفتت مديرة الفرع إلى أهمية اتفاقية التعاون التي وقّعتها الهيئة مع جامعة تشرين، لرفع مؤهلات الطلاب والخريجين، بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل، مضيفة بأن برنامج العمل المنفّذ يستهدف تنمية قدرات ومهارات الشباب وتشجيع روح الإبداع لديهم، ومساعدتهم على تأسيس مشاريع خاصة بهم.

وأشارت إلى قيام فرع الهيئة بافتتاح دورات تدريبية مختلفة بالتعاون مع أكاديمية إيكارد للعلوم المهنية والتقنية، مع تحمّل الهيئة كافة التكاليف، حيث شملت الاختصاصات: المحاسبة التجارية (15) مستفيدا، والتبريد والتكييف (12) مستفيدا، وصيانة الموبايل (15) مستفيدا، وقيادة الحاسب (15)، وصيانة الأجهزة الكهربائية (12)، والسكرتارية التنفيذية (12)، و الحلاقة الرجالية (12)، والحلاقة النسائية (15)، والخياطة (14) مستفيدا، إضافة إلى تنفيذ برنامج دعم منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر الترويج لها من خلال فعاليات متعددة كالمعارض والمهرجانات وغيرها .

كما بيّنت أن العمل المنفَذ يشمل أيضا برنامج التأهيل والتدريب من أجل التشغيل المضمون وبرنامج حاضنات الأعمال لتنفيذ برنامج خاص بإحداث وتطوير حاضنات أعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة وبمختلف القطاعات والأنشطة .

وذكرت أنه تم توقيع اتفاقية مع مؤسسة البيلاني لإقامة حاضنة لدعم المشروعات، حيث يتم استقبال أصحاب المشاريع الراغبين باحتضانهم وأكدت أن جميع خدمات الهيئة تقدم مجانا لتعزيز دورها في استقطاب قدرات ومهارات طالبي العمل من اختصاصات مختلفة.

البعث ميديا  ||  اللاذقية – سلاف عيسى