اللاذقيةمراسلون ومحافظات

هيكلية متكاملة وإجراءات مكثّفة لتنسيق العمل في خطة إدارة النفايات الطبيّة والصلبة

 

لأنها إحدى أهم القضايا البيئة الأساسية التي تستوجب تكامل جهود المؤسسات والجهات المعنية لمعالجتها وإدارة خطة فرزها وترحيلها وفق معايير السلامة الصحية والبيئية،  وضعت خطة عمل تكاملية جرى تدارسها في اجتماع ترأسه محافظ اللاذقية، إبراهيم خضر السالم، وضم مديري وممثلي الجهات المعنية بملف النفايات الطبية  الصلبة.

محافظ اللاذقية أكد على ضرورة وضع هيكلية عمل لمتابعة عمل إدارة النفايات الصلبة والطبية، بالتنسيق بين إدارة النفايات الصلبة في الأمانة العامة للمحافظة ومجلس المدينة و مديرية الخدمات الفنية.

وأكد على تخصيص صندوق مستقل لتوحيد الإجراءات وعدم تشتيت الجهود ودعم أعمال المكب وتحسين واقع العمل فيه على غرار المنطقة الصناعية التي يتم النهوض بها من حيث الخدمات العامة.

وفي ظل عدم توفر الأكياس الحرارية اللازمة لاستيعاب النفايات الطبية ضمن المكب، نتيجة عدم القدرة على استيرادها، لفت المحافظ إلى ضرورة إيجاد بدائل ومعالجة النفايات وفق اشتراطات سليمة لحين تامين هذه المواد.

من جهته، أشار مدير الصحة، الدكتور هوازن مخلوف، إلى أن المديرية تتعاون مع المشافي العامة والخاصة في مجال فرز النفايات ووضعها في أكياس خاصة وترحيلها بأوقات محددة بالتنسيق مع مديرية النظافة في مجلس المدينة.

كما لفت مدير مديرية النفايات الصلبة، المهندس عمار قصيري، إلى تواصل المديرية مع منظمة الهلال الأحمر السوري لتأمين هذه النوعية من الأكياس، والتي وعدت بدورها أن تكون متوفرة خلال عشرة أيام.

البعث ميديا  ||  اللاذقية – مروان حويجة