حماهمراسلون ومحافظات

ضمن فعاليات الخير.. النقابات الطبية بحماة تقدم معالجات وأدوية مجانية

 

انضمت فروع النقابات الطبية بحماة، الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة، إلى فعاليات الخير التي تنظمها الأمانة العامة لمحافظة حماة، بالتعاون مع مديرية الصحة والهيئات العامة للمشافي في حماة ومصياف ومجمع الأسد الطبي والمنطقة الصحية في سلمية، ولمدة أسبوع يقوم خلالها عدد من الأطباء المتطوعين بتقديم العلاج للمواطنين بشكل مجاني.

أمين فرع الحزب بحماة، المهندس أشرف باشوري، أشاد بأهمية هذه المبادرات الخيّرة والتي تقدّم مساهمة ومساعدة للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، مشيداً بعمل النقابات الصحي والاجتماعي والخيري، الذي اتخذوا فيه شعار الرفيق الأمين العام للحزب الرئيس الدكتور بشار الأسد “الأمل بالعمل” خطةً لهم ، منوهاً بضرورة استمرارية هذه المبادرة لما لها آثار إيجابية في الواقع الصحي والاقتصادي.

بدوره محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي، أشار إلى أن هذه الفعاليات تعتبر تنفيذاً لمخرجات اجتماع الخير الذي ترأسته السيدة الأولى، وجزءاً من فعاليات الخير التي انطلقت أمس في محافظة حماة، مبيناً أن المبادرة الصحية التي تنظمها نقابات الأطباء و أطباء الأسنان والصيادلة تقدم معالجات وأدوية مجانية للإخوة المواطنين، والمراكز الصحية تقدم خدماتها وأدويتها مجاناً أيضاً.
وأوضح عبد الرزاق السبع، رئيس فرع نقابة الأطباء، أن الأطباء يقومون بكشف مجاني للمواطنين وفق برنامج اعتمدته النقابة يشمل المعاينات باختصاصات مختلفة للأطفال والجلدية والعصبية والأذنية والعينية والهضمية والبولية والنسائية، بالإضافة للتحايل الطبية وبنسبة حسم 50%.
وبين بدري ألفا، نقيب صيادلة حماة، أن نقابة الصيادلة ستقدم الأدوية المناسبة مجاناً، وقال الدكتور مخلص الجندي، رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان بحماة، إن النقابة ستقوم في فعالية الخير بإجراء المعالجات السنية مجاناً في العيادتين المتنقلتين المتواجدتين أمام فرع النقابة بحماة، وأضاف بأنه توجد عيادة سنية متنقلة في مصياف متواجدة في كلية العلوم، مبيناً أنه سيتم توزيع بعض الأدوية المسكنة والمضامض الفموية المجانية بالتعاون مع نقابة الصيدلة، مضيفاً أن بعض الأطباء من فرع النقابة سيعالجون المواطنين بحسم يصل لـ ٥٠٪.
وعبّر المواطنون عن أهمية هذه المبادرة الصحية التي تقوم بها النقابات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، متمنين إقامتها بشكل مستمر.
وقامت النقابات بنشر جدوال تبين فيها الأطباء المتطوعين لتقديم المعاينات الطبية.

البعث ميديا – حماة – حسان المحمد