اللاذقيةمراسلون ومحافظات

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي بين جامعتي تشرين وبيلوغورد الروسية

وقّعت جامعة تشرين مع جامعة بيلوغورد الروسية الحكومية التكنولوجية مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والبحثي.

وقد وقّع المذكرة الدكتور بسام حسن رئيس، جامعة تشرين، والبروفيسور سيرغي غلاغوليف، رئيس جامعة بيلوغورد، وأكد الجانبان أهمية بناء شراكات مستقبلية، وترجمة مذكرات التفاهم إلى خطط عمل ومشروعات تخدم الجانبين.
رئيس جامعة تشرين أشار إلى أهمية التواصل الدائم بين الباحثين و الاختصاصيين في الجامعتين في كل الاختصاصات للتعرف على نوعية الأبحاث المشتركة ما يولد أفكاراً جديدة ويقود إلى مشاريع قابلة للتطبيق، تثمر جهوداً وأعمالاً متطورة في مجال البحث العلمي، لافتاً إلى ضرورة الإفادة من تجربة جامعة بيلوغورد في مجال النشاطات الطلابية ودورها في تنمية قدرات الطلاب والعمل المجتمعي التطوعي.
بدوره عرض غلاغوليف الاختصاصات الموجودة في الجامعة وفرص التعاون مع جامعة تشرين في المجالات الهندسية كافة حيث تضم الجامعة أغلب الاختصاصات الهندسية إضافة إلى الاقتصاد وتعتبر من أفضل الجامعات الروسية.

ممثل وزارة التعليم العالي الروسية البروفيسور كارين سومباتيان لفت إلى أن كل مقترحات تطوير التعليم الأكاديمي والبحثي في سورية ستلقى الدعم الكامل من كل الجهات المعنية، وطلب تزويد الجانب الروسي بمتطلبات تطوير العمل وتوفير المستلزمات ليصار إلى دراستها وتوجيهها للجامعات والوزارات المعنية في روسيا والاستجابة لها.

حضر توقيع المذكرة عن جامعة بيلوغورد نائب رئيس جامعة بيلوغورد للشؤون الخارجية البروفيسور روسلان ليسافيك، و د. ياسر اللحام مدير دائرة العلاقات الخارجية، وعن جامعة تشرين حضر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د.إياد فحصة، والبحث العلمي د. محمد ناصر، ومديرة العلاقات العامة والثقافية والدولية د. سوسن غزال، وعدد من عمداء الكليات الهندسية.

البعث ميديا – اللاذقية – مروان حويجة