حلب

بحث آليات التنسيق والتعاون مع الفريق الإنساني الأممي للاستجابة للزلزال

حلب – معن الغادري
بحث محافظ حلب حسين دياب مع الفريق الإنساني الأممي للمتابعة والمراقبة لاستجابة الزلزال آليات التعاون والتنسيق لتنفيذ البرامج المشتركة في المجالات الإنسانية والخدمية.
وقدم دياب شرحاً حول مدينة حلب والآثار السلبية الناجمة عن الحرب الإرهابية والحصار الجائر وتداعيات الزلزال التي أدت إلى تدمير البنى التحتية والمباني والممتلكات، مشيراً الى الإجراءات الحكومية والأهلية والتعاون مع المنظمات الدولية لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية التي تساهم في النهوض بالواقع الخدمي والإنساني، لافتاً الى أهمية استمرار التعاون المشترك في ظل الظروف المعيشية والحصار المفروض على سورية، منوهاً بالجهود الدولية للحد من آثار الزلزال.
وبين كل من “ماثيو لازلي” و “ألبرت فيليب برغر” من الفريق الأممي أهمية تجربة حلب للاستجابة الطارئة للزلزال وذلك من خلال التنسيق مع غرفة العمليات وتبادل المعلومات والبيانات اللازمة لتحسين آلية الاستجابة ، وأشار الى إمكانية الاستفادة من التجارب السابقة لمواجهة التحديات المستقبلية .
ونوه الفريق بالتعاون والتسهيلات التي يقدمها الجانب الحكومي لتنفيذ البرامج المحددة مع المنظمات الدولية وأثره الهام على الجهود الإنسانية بالمحافظة .