سورية

عرنوس يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام ويؤكد استعداد سورية لاستضافة مختلف البطولات الرياضية

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس صباح اليوم الدكتور عادل فهيم نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، رئيس الاتحاد العربي، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية الرياضة في ثقافة الشعوب والأهمية المتزايدة التي تحظى بها لدى الرأي العام على امتداد ساحات العالم، متجاوزةً كل الحدود السياسية والجغرافية، إضافةً إلى دورها في تطوير العمل العربي المشترك وفي حياة الأمم بشكل عام، من خلال التقريب بين الشعوب وتعزيز العلاقات بين مختلف الدول.

ولفت المهندس عرنوس إلى الدعم الذي تقدمه الدولة السورية لمختلف أنواع الأنشطة الرياضية والرياضيين السوريين المتفوقين محلياً وعالمياً، معرباً عن الترحيب بإقامة البطولات الرياضية في سورية، واستعدادها لاستضافة أي بطولة كونها تمتلك بنيةً تحتيةً رياضيةً تنتشر على مساحة الجغرافيا الوطنية.

من جهته قدم فهيم شرحاً عن بطولة سيد الكون الدولية لبناء الأجسام التي تقام في مجمع صحارى بريف دمشق، بمشاركة 200 لاعب من 6 دول، مشيراً إلى أهمية إقامة البطولة في سورية التي واجهت تحديات كبيرةً على مدار 12 عاماً وبقيت على مواقفها الوطنية والقومية التي يعتز بها كل الشرفاء في الوطن العربي.

حضر اللقاء الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس محمد خضر، وعمر العاروب نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، ومنار هيكل رئيس اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية.