الشريط الاخبارياللاذقيةمراسلون ومحافظات

تمكين المتضررين من الزلزال من الاستفادة من مزايا صندوق الدعم

اللاذقية – مروان حويجة

في إطار تمكين المتضررين من الاستفادة من المزايا التي أقرها الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال، التقى محافظ اللاذقية، المهندس عامر اسماعيل هلال، رؤساء الوحدات الإدارية التي حدث فيها انهيار أبنية لحظة وقوع الزلزال.

وشدد المحافظ على ضرورة التسجيل في مركز خدمة المواطن قبل انقضاء المدة التي حددها الصندوق للأولوية الحالية، والتي تنتهي في ٣١  كانون الاول من العام الحالي.

ولفت إلى الدور الهام المعوّل على رؤساء الوحدات الإدارية في التواصل مع أصحاب العقارات ضمن الأبنية المهدّمة، بما يسهم في الإسراع والاتفاق بين المتضررين للاستفادة من برنامج الدعم الذي يوفّره الصندوق، مع الإشارة الى الضوابط التي حددها الصندوق لتنظيم الاتفاق وإعادة البناء.

ويتلقى مركز خدمة المواطن بمدينة اللاذقية طلبات المواطنين أصحاب العقارات، ضمن الأبنية المهدّمة جراء حدوث زلزال ٦ شباط، ووفق الشريحتين التي حددهما الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال، كأولوية حالية.

ويتم تقديم الطلب الى مركز خدمة المواطن من قبل المتضرر المالك لسكن مهدّم فردي أو مفوّض عن مجموعة مالكين لبناء طابقي في الأبنية المنظّمة، امّا ما يتعلق بالأبنية غير المنظّمة، فتلتزم الوحدة الإدارية بتقديم نموذج “تصريح الوحدة الإدارية” الموحّد الذي تمّ اعتماده في المحافظة لتأكيد الملكية للوحدة السكنية المخالفة، مرفق بإحدى الوثائق التالية، عقد البيع مع إشارة دعوى على صحيفة العقار، وتعهّد من المالك الأساسي إلى المالك الحالي عن الملكية لدى الكاتب بالعدل، فاتورة : كهرباء أو هاتف أو مياه.