الشريط الاخباريمحليات

وزير الأوقاف يلتقي مدراء الأوقاف ودوائر التعليم الشرعي في المحافظات

 

ضمن فعاليات المؤتمر السنوي العام لمدراء الأوقاف والتعليم الشرعي في الجمهورية العربية السورية، والمنعقد في رحاب جامع العثمان بدمشق، التقى وزير الأوقاف الدكتور محمد عبدالستار السيد مدراء الأوقاف ودوائر التعليم الشرعي ومدراء المدارس الشرعية في المحافظات.

وزير الأوقاف ذكر، خلال اللقاء، أن التعليم الشرعي هو رسالة نحمل أمانتها جميعاً، وهي رسالة الإسلام بوسطيته واعتداله بعيداً عن إسقاطات البشر، الإسلام الذي ترتبط فيه الشعائر بالمقاصد ارتباطاً وثيقاً بما يحفظ الوطن وقيم المواطنة.

واضاف بأن هدفنا هو أن تكون المدارس الشرعية عنواناً للاعتدال ولا نقبل أن يتخرج من عندنا أي طالب يحمل فكراً متطرفاً.

ولفت الوزير إلى أن تعديل المناهج يتم بشكل مستمر لإدخال مواد جديدة، بهدف تعليم الطلاب ثقافة التحليل بدل التلقين ومنها مادة التنوير في التفسير، الأمر الذي يوضح في أذهان المدرسين والطلاب كثيراً من القضايا الإشكالية التي تدور حولها التساؤلات والشبهات، وسنقوم بإجراء دورات خاصة لهذه المادة.

وناقش المشاركون في المؤتمر، خلال الجلسة التي ترأسها معاونا الوزير، الدكتور وسيم مولانا والأستاذ حسان نصر الله، أهم القضايا والمشكلات التي تواجه التعليم الشرعي بكوادره وطلابه وأبرز الحلول وخطة العمل للعام الدراسي القادم، وكذلك باقي جوانب العمل الإداري والفني، وفي مجال التوجيه والإرشاد وكافة اختصاصات عمل مديريات الأوقاف، وصولاً إلى مجموعة من المخرجات التي ستعمم على مديري الأوقاف ليتم العمل وفقاً لها.