دوليسياسة

تدمير مركز أوكراني للتحكم بالمسيّرات ومستودع للأسلحة في خيرسون

دمرت القوات الروسية مركزاً أوكرانياً للتحكم بالمسيرات ومستودعاً للأسلحة ومربضاً لدبابات ومدرعات في مقاطعة خيرسون التي انضمت إلى روسيا، ويواصل الجيش الروسي تحريرها.

ونقلت وكالة تاس عن رومان كودريان المتحدث باسم قوات “دنيبر” الروسية قوله اليوم: “إنه تم تدمير مدفع أمريكي من طراز أم 777 بالقرب من منطقة إنغوليتس في مقاطعة خيرسون”،لافتاً إلى أن مجموعة “دنيبر” نفذت خلال اليوم الماضي أكثر من 50 مهمة قتالية استهدفت مواقع القوات الأوكرانية، مضيفاً: “دمرنا مرابض لمدافع الهاون ومدافع دي 30 ومخازن للأسلحة وتجمعات للدبابات والمدرعات في عدد من المناطق بالمقاطعة”.

من جانبه قال رئيس المكتب الصحفي لقوات تجمع “الجنوب” الروسية، جورجي مينيساشفيلي، اليوم: إن قاذفات اللهب الثقيلة الروسية “سولتيبيوك استهدفت تجمعات للقوات الأوكرانية بالقرب من كليشيفكا في منطقة أرتيموفسكي بجمهورية دونيتسك الشعبية .

وأوضح مينيساشفيلي في حديث لوكالة سبوتنيك أن “طواقم قاذفات اللهب الثقيلة سولتيبيوك ألحقت أضراراً نارية بتجمعات لقوات العدو في مناطق بلدات أندريفكا وكليشيفكا ورازدولوفكا.

ووفقاً لمينيساشفيلي، أصاب سلاح الجو الروسي تجمعات مشاة ومعدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على محاور ليسيتشانسك وسوليدار وأرتيموفسكي وألكساندر- كالينوفسكي وأفديفسكي ومارينسكي.